توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة والهيئة العامة لميناء الإسكندرية

توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة والهيئة العامة لميناء الإسكندرية

على ضوء مبادرة مؤسسة بلا أمية والتي تسعى الهيئة العامة لتعليم الكبار لتعميمها، بهدف محو أمية جميع المنتسبين إلى جميع مؤسسات الدولة، وإتساقًا مع توجيهات القيادة السياسية، لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

ومن ملتقى إمتزاج الحضارات والثقافات، عبق الشرق، ودلالة أنسنة الإنسان دون تمييز على مر العصور من الإسكندرية عروس المتوسط ... وتفعيلاً لتوجهات القيادة السياسية الرشيدة كون التعليم والاهتمام به مع ضمان إتاحته وجودته للجميع باعث نهضة الأمم وتقدمها، ودلالة تحضرها ورقيها؛ قام الدكتور/ عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار ومعالي الرُبَّان/ طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بتوقيع بروتوكول تعاون بين هيئة تعليم الكبار والهيئة العامه لميناء الإسكندرية لمحو أمية العاملين ممن لا يملكون المهارات الأساسية للقراءة والكتابة، وكذلك العاملين بالشركات الأخرى الذين يتعامل مع ميناء الإسكندرية وذلك لتنميتهم تنمية مستدامة، تتصل بمحو أميتهم بما يكون له مردود على أدائهم الوظيفي والتنموي.

فقد تطور مفهوم محو الأمية تطورا كبيرًا فلم يعد قاصرًا على محو الأمية الأبجدية ، بل تخطى ذلك لإعداد المواطن للحياة وجودتها وظيفيًا، واقتصاديًا، واجتماعيًا، وسياسيًا ... وغيرها وهذا ما أكد عليه عمري في حديثه، وأردف مؤكدًا أن الهيئة أطلقت مبادرة (هيئة بلا أمية) لمكافحة الأمية بمناطق العمل؛ لما له من مردود إيجابي على خطة مصر للتنمية 2030 ، وأن الهيئة لا تبخل بإمكاناتها المتاحة البشرية ، والمادية من أجل مصر بلا أمية.

وتحدث شاهين مؤكدًا أهمية التعليم والتعلم لنهضة مصر وتنميتها، وأن هناك مجهودات كبيرة تشهدها مصر من ضمنها التصدي لمشكلة الأمية، وبادرة طيبة من هيئة تعليم الكبار أن تحرص على محو أمية العاملين بالهيئات. وتسعى إليهم لتحقيق تنمية حقيقية، وأكد سيادته أنه لن يكتفي فقط بمحو أمية العاملين بهيئة ميناء الإسكندرية بل سيفتح المجال لكل العاملين ممن لا يجيدون القراءة والكتابة بالشركات التي تعمل معهم ، فقضية الأمية قضية ومسؤولية وطنية ومجتمعية.

حضر اللقاء اللواء/ حسام الروينى نائب رئيس الهيئة والمهندس/ فهمى عليبه نائب رئيس الهيئة والعميد بحري/ حسام عماره رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية واللواء/ عمرو بسيونى مدير عام العلاقات العامة والأستاذة/ إيمان رمضان مدير عام خدمه المواطنين.

ومن الهيئة الأستاذة/ نوال عيسى مدير عام فرع الإسكندرية لتعليم الكبار والدكتورة/ ماجدة خليل  مديرة البروتوكولات والأستاذ/ إيهاب سعيد مدير العلاقات العامة والأستاذة/ كريمة إبراهيم مديرة العلاقات العامة بفرع الإسكندرية .

تم النشر بتاريخ 2021-01-19
طباعة الصفحة