إجتماع د.عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة بمديري الفروع والإدارات

إجتماع د.عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة  بمديري الفروع والإدارات

إلتقى د./ عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار السادة مديري فروع الهيئة، ومديري الإدارات الخارجية والداخلية بالديوان والفروع، عبر تطبيق زوم يوم الأربعاء الموافق 20/ 1 / 2021 ، وذلك لمناقشة مستجدات العمل في الفترة الراهنة، والعمل على تلافي المعوقات وجعلها فرصًا لتحقيق أفضل النتائج وبخاصة في ظل جائحة كورونا، وتناول الإجتماع مجموعة من التوجيهات بناءًا ما أفرزه الواقع الميداني وتمثلت هذه التوجيهات في:

التزام الهيئة باتباع كافة سُبل الوقاية والإحتراز لأمن وسلامة العاملين بالهيئة والمواطنين المتعاملين معهم.

توقف الدراسة تنفيذًا لقرار معالي دولة رئيس الوزراء بشكلها التقليدي المباشر، وتستمر عبر التعلم عن بعد وفق تعليمات الهيئة وضوابطها في هذا الشأن.

إلغاء الامتحانات العامة التي يستحيل معها توافر سلامة وأمن المواطنين، ويسمح بالامتحانات المحدودة وفق الضوابط الإحترازية التي أوصت بها وزارة الصحة؛ وذلك حرصًا على مصالح المواطنين لتسيير ومباشرة أعمالهم التي تتوقف على الحصول على الشهادة.

كما صرح عمري أنه تمت - بفضل الله- الموافقة من وزارة المالية على زيادة مكافأة الامتحانات بمقدار تبلغ 25% إضافة إلى مكافأة (200 يوم ) على أن تصرف شهريًا، على المرتب بداية من مرتب يناير 2021 ، وذلك بعد السعي الحثيث من خلال مطالبة الهيئة ممثلة في قياداتها، والإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية بالديوان العام.

هذا وتوجه عمري باسم الهيئة بالشكر لمعالي وزير التربية والتعليم، ومعالي وزير المالية على ما قاما به من جهد؛ لتحسين الأوضاع المالية والوظيفية للعاملين بالهيئة، وكذلك بالشكر للإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية بالديوان العام لما بذلته في هذا الصدد.

وأكد عمري أن لا سبيل لتقدم وطننا إلا من خلال التنمية واستدامتها، والهيئة إحدى الأذرع الفاعلة في إحداث تلك التنمية، وبخاصة الهدف الرابع منها من خلال منظومة الدولة الشاملة المتمثلة في خطة مصر 2030 .

وأنهى عمري حديثة بأطيب الأمنيات لهيئة تعليم الكبار والعاملين بها من قيادات، وموظفين، ومعلمين، وعاملين بالتقدم والازدهار، ولوطننا الغال مصر الأمن والعلا والتقدم في ظل قيادتها السياسية الرشيدة.

)معًا سيتحقق الحلم مصر بلا أمية(.

 

تم النشر بتاريخ 2021-01-24
طباعة الصفحة