لقاء د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة مع محافظ الغربية

لقاء د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة مع محافظ الغربية

تفعيلاً لتوجهات القيادة السياسية بأهمية تنمية المواطن المصري تنمية مستدامة، تتسق مع متغيرات العصر، وإعداد المواطن لجودة الحياة إستقبل أ.د/ طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور/ عاشور عمرى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة يوم الإثنين الموافق 1 / 2 / 2021  بديوان عام المحافظة، وقد إستعرض معالي الوزير المحافظ جهود المحافظة في محو الأمية، إنطلاقًا من أهمية التعليم والتعلم على سلوك واتجاهات المواطنين، وأن التعليم هو السبيل الأمثل لتنمية مصرنا الحبيبة.

تحدث د/ عمري عن جهود تعليم الكبار في مصر وبخاصة جهود محو الأمية بمحافظة الغربية حيث زادت معدلات الإنجاز الخاصة بمن تم محو اميتهم وارجع ذلك للجهود التي تبذلها الجهات الشريكة ولا سيما جامعة طنطا.

وأكد د/ عمري أن الأمية تُعَدْ إحدى أهم وأخطر المشكلات التي تواجه أي مجتمع ينشد التقدم، لافتًا إلى أن الهيئة قامت بإعداد خطة عمل لمواجهت الأمية والقضاء عليها؛ لتحقيق التنمية المستدامة التي تنشدها خطة مصر ٢٠٣٠.

ومن جانبه أكد الوزير المحافظ دعم المحافظة لقضية الأمية وتسخير كافة الإمكانيات للقضاء عليها ولتحقيق الأهداف المنشودة لتكثيف الجهود وزيادة القيم المضافة لتعليم وتعلم الكبار لرفع معدلات محو الأمية وتنفيذ برامج محو الأمية وتعليم الكبار.

وأكد د/ عمري أن الهيئىة منوطة بأدوار تنويرية وليس كما يظن البعض أنها تقوم بمحو الأمية الأبجدية، وأن الهيئة تعمل على ربط مكون محو الامية بالمكونات التنموية التي تسعى إليها المشروعات القومية الرئاسية مثل حياة كريمة... وغيرها ونشر برامج التوعية بالقرى والنجوع الأكثر احتياجا، وذلك بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالغربية.

وخلص رحمي وعمري إلى أن محو الأمية هي المدخل الحقيقي لإحداث تنمية مستدامة من أجل مصر بلا أمية.

وفي نهاية اللقاء تبادل الأستاذ الدكتور/ طارق رحمي والدكتور/ عاشور عمري الدروع وإلتقاط الصور التذكارية.

حضر اللقاء الأستاذ/ محمد أبو النبايل مدير فرع الغربية والوفد المرافق للدكتور/ عاشور عمري ولفيف من من العاملين بالفرع.

تم النشر بتاريخ 2021-02-02
طباعة الصفحة