زيارة د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة لفرع الإسماعيلية
أسم المستخدم
كلمة المرور

زيارة د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة لفرع الإسماعيلية

زيارة د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة لفرع الإسماعيلية

في إطار حرص د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار علي إنتظام العمل بفروع الهيئة توجه سيادته يوم الإثنين الموافق 16 / 7 / 2018 لفرع الهيئة بالإسماعيلية لمتابعة سير العمل والتأكد من عدم وجود معوقات تمنع قيام الفرع بواجباته والمساعدة في حل المشاكل التي قد تقف حائلاً أمام تحقيق الإنجازات وإلتقي سيادته جميع العاملين بالفرع من موظفين ومعلمين ووعد بتحسين أوضاعهم في ظل الظروف المتاحة وأكد لهم أنهم محظوظون لوجود محافظ الإسماعيلية بينهم وذلك لما أبداه من تعاون كامل مع الهيئة وقضيتها .

 

 

وإلتقي سيادته أثناء الزيارة السيد اللواء/ ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية ؛ والمشاركة في إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور جميع مديري مديريات المحافظة ورؤساء المدن والأحياء ؛ لمناقشة أوضاع الأمية بالمحافظة وخلال الإجتماع أكد د/ عاشور عمري أن السيد الوزير/ محافظ الإسماعيلية مؤمن بقضية الهيئة ويعد من أكثر المحافظين تعاوناً مع الهيئة .


كما أوضح سيادته أن نسبة الأمية بالمحافظة قد تكون صادمة حيث تصل إلى 26.6 % لذا علينا طرق جميع الأبواب ؛ لنعلن محافظة الإسماعيلية محافظة بلا أمية في القريب العاجل في عهد السيد/ محافظ الإسماعيلية الحالي وبالتالي لا بد من إيجاد تشريعات جديدة للقضاء على الأمية بحيث تُـلزم الدارس أن يذهب للفصل بالإضافة للدعــوة إلى ( مـــؤسسة بلا أمية ) سواء حكومية أو خاصة كما ينبغي ألا ننسي دور طلاب الجامعات وفتيات الخدمة العامة ، وإننا خلال سنتين تم محو أمية 2 مليون أمي تقريباً وهذا دليل على أن الهيئة تعمل  .


وأثناء إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة أشارت د/ إقبال السمالوطي إلى مشروع تطبيق منهج ومنهجية المرأة والحياة بالإسماعيلية حيث كان المستهدف 100 دارسة موزعة على 7 فصول خلال ستة أشهر موزعين كالتالي : أربعة فصول بمدينة الإسماعيلية ، فصلين بمدينة القصاصين ، فصل واحد بمدينة فايد وبلغ المقيد 184 حضر منهم 161 وبلغ عدد الناجحين123  بنسبة نجاح 123% . وهذا يعد بالطبع إنجاز وبارقة أمل للقضاء على الأمية في كل أرجاء الإسماعيلية .

 

وقد أشارت أ/ نورهان سيد مدير عام فرع الإسماعيلية إلى أن المستهدف السنوي للفرع 22218 موزعة على المديريات المختلفة بالمحافظة .

 

وقد طالب السيد الوزير/ المحافظ من جميع مديريات المحافظة وضع خطة للقضاء علي الأمية بالمحافظة .

 

 

وقد رافق سيادته لجنة من الديوان العام مكونة من: أ/ إيهاب أحمد سعيد - مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالديوان وأ/ عمر إسماعيل - مدير عام المتابعة بالديوان وأ/ أشرف عبد الفضيل - مدير إدراة الأمن بالديوان وأ/ هشام الجمال - مدير إدارة الشئون القانونية بالديوان وأ/ حسن الركيب مدير إدارة العلاقات الخارجية بالديوان .

تم النشر بتاريخ 2018-07-18
طباعة الصفحة