أسم المستخدم
كلمة المرور

لقاء صحفي مع د/ عاشور عمري رئيس الهيئة لمجلة الإذاعة والتليفزيون

لقاء صحفي مع د/ عاشور عمري رئيس الهيئة لمجلة الإذاعة والتليفزيون

عقد يوم السبت الموافق 14 / 7 / 2018 بمجلة الإذاعة والتليفزيون صفحة 18 لقاء صحفي مع د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار وقد صرح سيادته أن الهيئة تتبع وزارة التربية والتعليم إشرافياً لكنها مستقلة في الموازنة الخاصة بها وإذا كانت هناك بعض المشكلات التي أدت إلي تفشي الأمية في المجتمع لذا نسعي أن نحقق هدف واحد مع وزارة التربية والتعليم لوضع خطط للتطوير و التحسين لإحداث نهضة تعليمية وحلول لجميع المشكلات .

 

وأوضح سيادته خلال اللقاء أن قانون 8 لسنة 91 ينص علي أن الهيئة ليست هي المنوطة بمحو الأمية ولكنها الجهة التي تقوم بالتخطيط والشراكة مع مؤسسات المجتمع سواء الحكومية أو الخاصة .

 

وتحدث د/ عاشور عن بعض المشكلات التي تواجه الهيئة وكيفية وضع الخطط لمواجهتها ، ومنها أن الهيئة لا تمتلك مبان وفصول ولكن يتم فتح الفصول بالشراكة مع الوزارات والجمعيات و أن لدينا ما يزيد عن 18 مليون أمي في مقابل 5 ألاف معلم وعمالة الأطفال والتسرب من التعليم أكبر تحديات للهيئة .

 

وأخيراً تحدث سيادته عن كيفية رفع أعداد المعلمين بالهيئة ليتناسب مع أعداد الأميين وأن المشكلة أيضاً في جذب الأميين للتعلم وتحفيزهم .  

تم النشر بتاريخ 2018-07-18
طباعة الصفحة