أسم المستخدم
كلمة المرور

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين هيئة تعليم الكبار و جامعة جنوب الوادي

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين هيئة تعليم الكبار و جامعة جنوب الوادي

إيماناً بدور الجامعات المصرية في المشاركة في خدمة المجتمع من خلال المساهمة في القضايا القومية علي رأسها قضية الأمية لما تمثلة من مخاطر حقيقية علي نمو وتطوير المجتمع المصري عقد يوم الإثنين الموافق 10 / 12 / 2018 د/ عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار لقاء مع الأستاذ الدكتور/ عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي لبحث سبل التعاون بين جامعة جنوب الوادي وهيئة تعليم الكبار وتفعيل بروتوكول المجلس الأعلى للجامعات مع هيئة تعليم الكبار بحضور اللواء/ عبد الحميد الهجان والسيد/ نائب رئيس جامعة جنوب الوادي وأ/ سعيد أبو سحلي مدير عام فرع قنا أ/ خالد شمس مدير عام فرع الأقصر

ودار اللقاء حول :
- ارتفاع نسبة الأمية في مصر بشكل عام ودور الجامعات في كيفية القضاء عليها.
- تفعيل بروتوكول التعاون المبرم مع المجلس الأعلى للجامعات فيما يخص إلزام كل طالب بمحو أمية (8) أميين كمتطلب للتخرج.
- الحوافز المادية التي تقدمه الهيئة للطلاب المشاركين في محو الأمية (200) جنية عن كل ناجح وكذلك زيادة قيمة الإشراف وتدريب الطلاب إلى (150) جنيها بدلاً من(50)  جنية  .
- تخصيص أماكن بالجامعة ( مكتب لهيئة تعليم الكبار) للاستعلام والتسجيل وتلقي الطلبات والتوجيه والإرشاد للطلاب للعمل في محو الأمية.
- الاستفادة من التجارب الناجحة من الجامعات التي تم توقيع برتوكولات تعاون معها مثل جامعة الزقازيق، وبني سويف، والمنيا وأسيوط وبورسعيد ودمياط... إلخ في مجال تعليم الكبار.

 

وفي نهاية اللقاء قام الأستاذ الدكتور/ عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي ود/عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار بتوقيع بروتوكول تعاون للمساهمة في القضاء علي الأمية .

تم النشر بتاريخ 2018-12-11
طباعة الصفحة