إحتفالية اليوم العربي لمحو الأمية

إحتفالية اليوم العربي لمحو الأمية

نظمت الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار يوم الثلاثاء الموافق 8 / 1 / 2019 إحتفالية اليوم العربي لمحو الأمية بالديوان العام للهيئة .

 

وقد صرح الدكتور/ عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار إن الإحتفالية تأتي انطلاقاً من ريادة مصر التاريخية للأمة العربية لكونها الشقيقة الكبرى التي تسعى دوماً نحو القيام بواجباتها تجاه وطننا العربي الحبيب واستجابة لدعوة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي بطرق كل الأبواب المتاحة من أجل القضاء علي الأمية .

 


وأضاف الدكتور/ عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار أن الإحتفالية تقام تحت رعاية الدكتور/ طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

 

 

وأوضح أن الإحتفالية تضم العديد من الأنشطة المتنوعة منها مجموعة متنوعة من الجلسات الحوارية المهتمة بقضايا تعليم الكبار في مصر والوطن العربي وتكريم عدد من مديري فروع الهيئة المتميزين الذين حققوا أعلى نسبة إنجاز الفترة الماضية وتكريم مجموعة كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء دعوة الرئيس/ عبد الفتاح السيسى خلال كلمته حتفالية " قادرون بإختلاف " التى نظمها الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية بمناسبة اليوم العالمى لذوى الإعاقة بتكريم ذوى الاحتياجات الخاصة خاصة المتفوقين منهم.

 

 
ولفت إلى أن الإحتفالية حضرها كوكبة من المهتمين بقضايا التعليم بوجه عام وقضية الأمية بوجه خاص بالإضافة لممثلين من جامعة الدول العربية ومنظمات دولية ومؤسسات دينية ومجموعة كبيرة ممثلين عن الجامعات المصرية ومجموعة من الجمعيات الأهلية النشطة وممثلين عن المنظمات الحكومية .

تم النشر بتاريخ 2019-01-09
طباعة الصفحة