توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة قناة السويس والهيئة

 توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة قناة السويس والهيئة

عقد يوم الخميس الموافق 4 / 4 / 2019 د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار لقاء مع أ.د/ السيد عبد العظيم الشرقاوي رئيس جامعة قناة السويس بحضور أ/ عزيزة إسماعيل مدير عام فرع السويس وأ.د/ الدسوقي عيد نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع وأ.د/ علي عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د/ عبدالحميد الزهري القائم بأعمال عميد كلية التربية وأ.د/ منى إدوارد عميد كلية الآداب .

 

وخلال اللقاء تم مناقشة خطة الهيئة للقضاء على اﻷمية بمحافظة السويس، والتى تستوجب تضافر جميع الجهود للوصول بمحافظة السويس إلى تكون خالية تمامًا من اﻷمية.

 

وعلى هامش الزيارة تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والهيئة وذلك للبدء فى تنفيذ تجربة رائدة لمحو الأمية بالمحافظة حيث يتم بمقتضاه قيام طلاب جامعة السويس بمحو أمية أهالي حي الجناين من الأميين بمحافظة السويس.

 

ومن جانبه، أكد أ.د/ الشرقاوي أن هذا الاتفاق يأتى في سبيل تفعيل دور جامعة السويس بالمشاركة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث أن الجامعة تمتلك العديد من المقومات والموارد والكوادر ما يؤهلها للعب دور حيوي ومهم، مساهمة منها فى محاربة ظاهرة الأمية، بإعتبارها من الظواهر الخطيرة التي تهدد نمو وتطور أي مجتمع.

 

وأضاف أن الدولة تولى إهتمامًا كبيرًا بقضايا التعليم بصفة عامة ومحو الامية على وجه الخصوص لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية تؤثر سلبا على تقدم المجتمع ورقيه وتعوق عمليات التنمية المستدامة .

 

وقد اشار سيادته إلى مجهودات كليتي التربية والآداب في بذل قصار الجهد من أجل إعداد وتأهيل شباب الجامعة المشاركين في المشروع على أحدث الأساليب وطرق تعليم الكبار.

 

وفي نهاية الزيارة قدم أ.د/ السيد عبد العظيم الشرقاوي للدكتور/ عاشور عمري درع جامعة السويس كما قدم د/ عمري درع الهيئة العامة لتعليم الكبار إلي أ.د/ الشرقاوي.

 

تم النشر بتاريخ 2019-04-08
طباعة الصفحة