لقاء د/ عاشور عمري رئيس هيئة تعليم الكبار مع رئيس جامعة دمياط

لقاء د/ عاشور عمري رئيس هيئة تعليم الكبار مع رئيس جامعة دمياط

عقد يوم الثلاثاء الموافق 9 / 7 / 2019 د/ عاشور عمري رئيس هيئة تعليم الكبار لقاء مع الأستاذ الدكتور/ سيد دعدور رئيس جامعة دمياط بمقر جامعة دمياط مكتب رئيس الجامعة بحضور أ.د/ عبد الحميد خضر نائب رئيس جامعة دمياط وأ.د/ محمد أبو شوارب عميد كلية التربية الرياضية وأ.د/ محمد حسن جمعة منسق المشروع بالجامعة وأ/ ناصر حماد مدير عام فرع دمياط لبحث سبل تفعيل بروتوكول تعاون الهيئة مع المجلس الأعلى للجامعات، وكذلك بروتوكول التعاون المبرم بين الهيئة وجامعة دمياط هذا البروتوكول الذي تم توقيعه منذ عام والذي أثمر إنجازات متميزة إحتلت جامعة دمياط على أثره المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية من خلال تحرير أكبر عدد من الأميين ويأتي هذا اللقاء لوضع آليات جديدة وغير تقليدية لتكثيف الجهود المبذولة لتصبح دمياط بلا أمية.

وصرح أ.د/ سيد دعدور رئيس جامعة دمياط أن المشاركة في محو الأمية واجب وطني ومسئولية مجتمعية، والجامعة ما كان لها أن تبقى في معزل عن قضايا وطنها وتنمية المواطن المصري؛ ومن هنا ستبذل جامعة دمياط الميزيد من الجهد باستثمار طاقات طلابها من الشباب الواعد وتنمية ثقافة التطوع لديهم وتجزير الانتماء والولاء لوطنهم الغالي.

وأكد أ.د/ دعدور أن إنجازات الجامعة في مجال محو الأمية يأتي كثمرة تعاون بين جامعة دمياط والهيئة وجهود المخلصين من الجهتين.

وتحدث د/ عمري مؤكدا دور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع،إلى جوار أدوارها البحثية والتعليمية وتبقى الجامعة بما تملكه من قدرات وطاقات بشرية من طلاب وأساتذة من أصحاب الفكر المستنير للوصول بالأمية إلى الصفر الافتراضي في مصرنا العزيزة وتجربة جامعة دمياط مميزة في الإنجاز وبخاصة رغم مدة البروتوكول لم تتجاوز العام.

وصرح د/ عمري أنه سيضع معايير لتقييم أداء الجامعات في مجال محو الأمية وتعليم الكبار تراعي الطاقة البشرية لكل جامعة من الطلاب، وكذلك أعداد ونسب الأمية بكل محافظة، والهيئة بصدد الإعداد لإحتفالية اليوم العالمي لمحو الأمية وستقوم بعض الجهات الشريكة بعرض إنجازاتها في المجال بعد إختيارها من الهيئة وفق معايير موضوعة.

كما اقترح سيادته وضع ( أيكونة ) على موقع الهيئة تنشر خلالها إسهامات وإنجازات الجامعة والجهات الشريكة كمكون إعلامي تتضح خلاله النتائج المحققة وبشفافية وسيتم تفعيله قريبًا النشر بشكل دوري.

كما تم التنسيق على مضاعفة المستهدف لجامعة دمياط لتكثيف الجهود ومسارعة الزمن من أجل تحقيق الصفر الإفتراضي للأمية في بلادنا.

وفي نهاية اللقاء أثنى أ.د/ رئيس الجامعة على أداء الهيئة ونشاطها مع قيادة واعدة متمنيًا للهيئة تحقيق أهدافها.

تم النشر بتاريخ 2019-07-11
طباعة الصفحة