د/ عاشور عمري رئيس الهيئة يوقع 4 بروتوكولات تعاون نوعية ضخمة

د/ عاشور عمري رئيس الهيئة يوقع 4 بروتوكولات تعاون نوعية ضخمة

هيئة تعليم الكبار توقع 4 بروتوكولات تعاون نوعية مع الأزهر الشريف، والروتاري، وجمعية المرأة والمجتمع، والاتحاد العام للجمعيات الأهلية؛ من أجل مصر بلا أمية.

تفعيلاً لقانون 8 لسنة 1991 وترسيخًا لمفهوم المسئولية المجتمعية، وحرصًا على مشاركة كافة الجهات الحكوميين، وغير الحكومية في مواجهة الأمية، وانطلاقًا من أن الشراكة والتشبيك بصورها وأنماطها المتنوعة هي المدخل الحقيقي لمواجهة الأمية والوصول بها للصفر الافتراضي.

 

قام الدكتور/ عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار أثناء الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية بتوقيع عدة بروتوكولات مع أربع جهات شريكة وهي :  

 

 بروتوكول تعاون مركزي مع مشيخة الأزهر: 

 

تضمن هذا البروتوكول إلزام كل معلم من معلمي الأزهر الشريف بمحو أمية عدد  ( 5 ) دارسين في العام، وفتح فصل دائم بكل معهد أزهري، وأيضًا القيام بحصر أولياء أمور الطلاب غير المتعلمين وإلحاقهم بفصول محو الأمية، وقيام الأزهر الشريف بالبعد التوعوي الديني للفصول وفصول الجهات الشريكة الأخرى، وتخفيض المصاريف للدارسين من أبناء المتحررين خلال فترة التحاق أحد الأبوين على الأقل ببرنامج محو الأمية ... حيث قام بالتوقيع د/ عاشور عمري  رئيس هيئة تعليم الكبار ممثلاً عن الهيئة وفضيلة الشيخ/ علي خليل ـرئيس قطاع المعاهد الأزهرية ممثلاً عن الأزهر الشريف.

 

 بروتوكول تعاون بين الهيئة وروتاري مصر:  

 

يأتي هذا البروتوكول استمرارًا لجهود الروتاري في مجال تعليم الكبار منذ سنوات ممتدة، وما يميز هذا البروتوكول أنه موجه لتعليم وتعلم ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع؛ وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بإعداد منهج لهم يراعي خصائصهم وظروفهم لإعدادهم لجودة الحياة، والاتصال والتواصل والدمج في المجتمع بشكل أفضل .. حيث قام بالتوقيع د/ عاشور عمري رئيس هيئة تعليم الكبار ممثلاً عن الهيئة، والدكتور/ شريف والي محافظ المنطقة الروتارية (2451).

 

 

 بروتوكول تعاون بين الهيئة وجمعية المرأة والمجتمع :

 

وتضمن البروتوكول فتح جمعية المرأة والمجتمع فصول لمحو الأمية في خمس محافظات هي: القاهرة ـ الجيزة ـ بني سويف ـ الفيوم ـ المنيا، كما تقدم الجمعية مجموعة من الخدمات التوعوية والمهارات الحياتية التي تركز على التنمية والتمكين بمجالات: (الصحة والبيئة والتنشئة الاجتماعية السليمة والمشاركة المجتمعية لتطوير المجتمع والتربية الأسرية) ، كما ستقوم الجمعية بتدريب الدارسين على بعض الحرف والصناعات الصغيرة، وكذلك منح جوائز للمتحررات من الأمية من خلال المبادرة العربية التي أطلقتها الجمعية للتمكين الاجتماعي والاقتصادي .. حيث قام بالتوقيع د/ عاشور عمري رئيس هيئة تعليم الكبار ممثلاً عن الهيئة والأستاذة/ سهام نجم  رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة والمجتمع.

 

 

 

 بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام للجمعيات الأهلية  :

وتضمن البروتوكول قيام الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بعمل حصر للأميين بالاسم والرقم القومي في كل محافظة على مستوى الجمهورية، وحتى مستوى القرى، فتح فصول لمحو الأمية ... حيث قام بالتوقيع د/ عاشور عمري رئيس هيئة تعليم الكبار ممثلاً عن الهيئة والدكتور/ طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية

 

وفي نهاية اللقاء توجه د/ عمري بالشكر لكافة الشركاء لما يبذلونه من جهد من أجل مصر بلا أمية .

تم النشر بتاريخ 2019-09-11
طباعة الصفحة