إجتماع د/ عاشور عمري رئيس الجهاز مع مديرى فروع الهيئة بالمحافظات

إجتماع د/ عاشور عمري رئيس الجهاز مع مديرى فروع الهيئة بالمحافظات

عقد الدكتور/ عاشور عمرى رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار يوم الخميس الموافق 31 / 10 / 2019 إجتماع مع مديرى فروع الهيئة بالمحافظات لمناقشة نشاطات الفروع بالمحافظات والوقوف على نقاط القوة ونقاط الضعف من أجل تعظيم الإيجابيات ووضع حلول للمشكلات التى تعوق العمل بحضور اللواء/ كمال سعودى نائب رئيس الهيئة والدكتورة / وفاء زعتر المستشار الفنى لرئيس الهيئة وقد بدأ اللقاء بالترحيب بالسادة المديرين والشكر للذين حققوا أعلى إنجاز بدورة يوليو 2019.

 

ومن أهم ما تم تناوله بالاجتماع :
- تم تقديم عرض توضيحى يستعرض معدلات التغير بين ما تم تحقيقه بدورة يوليو٢٠١٩ عن نفس الدورة من العام السابق2018.
- وقد أشاد سيادته بالفروع التى حققت إنجاز أعلى عن الماضي، كما استمع أيضا للمعوقات التى واجهت الفروع التى قل إنجازها مقارنة بالعام الماضى، ووجه بسرعة حل تلك المعوقات.
- كما تم استعراض نشاط الجهات الشريكة بالمحافظات وعلى رأسها الأحزاب السياسية، وقام بالتنبيه على ضرورة التواصل مع أمناء الأحزاب بالمحافظات لتحفيزهم وحثهم على القيام بواجباتهم تجاه الوطن فى القضاء على مشكلة الأمية.
- وتم التشديد على أن لا يتم التعامل مع أى جمعية أهلية إلا بعد الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة لذلك، وكذا موافقة التضامن الاجتماعى على أن لا يتم توقيع بروتوكولات تعاون مع الجمعيات إلا بعد مراجعتها فنيا وقانونيا وماليا من ديوان عام الهيئة.
- وقد ناقش سيادته مشكلة محافظات الصعيد والتى تمثلت فى تعليمات الجهاز المركزى  

   للمحاسبات للمراقبين الماليين بعدم الصرف للجهات الشريكة إلا بعد تسليم الشهادة لمستحقيها،

   وأوضح سيادته انه قام بالفعل بإرسال الأمر إلى لجنة الفتوى للبت في الأمر وعدم تعطيل

   العمل مع الالتزام بتعليمات الجهاز المركزى.
- وكذلك شدد سيادته على الفروع التى لم تنتهى من صرف المستحقات المالية للسادة المدرسين بالمحافظات، وأشار إلى أن تأخر فرع واحد فى الصرف يؤثر على باقى الفروع، حيث أن المدرسين يصرف لهم من الباب الرابع وهذا يتم تعزيزه بعد نفاذ البند نهائيا.
- وقد أشار الدكتور عاشور إلى أن الهيئة بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع المجلس القومى للمرأة، وجارى التنسيق مع الدكتورة / مايا مرسي لتوقيع البروتوكول وتعميمه على سائر المحافظات.
- كما تطرق سيادته إلى مشكلة طلاب الجامعة المغتربين، وأكد على جميع الفروع أن يتم امتحان الدارسين المسجلين مع طلاب الجامعة كل فى نطاق محل إقامته، وارسال نتيجته إلى جامعته مع سرعة تسديد مستحقاته المالية الواردة بالبروتوكول المبرم مع جامعته.
-
وأخيرًا أشار سيادته إلى تكريم أفضل فرع وأفضل مدرسين وأفضل مديرى إدارات فى الاحتفال باليوم العربى لمحو الأمية.
- وفي نهاية لقاء سيادته بالسادة مديرى الفروع شدد على التعاون التام مع الجهات الشريكة وأيضا العمل على تحقيق المستهدف الخاص بكل فرع، مع المحاسبية لمن لا يبذل مزيدا من الجهد .

تم النشر بتاريخ 2019-11-03
طباعة الصفحة