زيارة د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة لفرع سوهاج

زيارة د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة لفرع سوهاج

في إطار الزيارة الميدانية لمحافظة سوهاج يوم الثلاثاء الموافق 26 / 11 / 2019 إستهل الدكتور/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار أولى جولاته بتفقد سير العمل بإدارات الفرع الداخلية بحضور الأستاذ/ محمد الدالي مدير عام فرع سوهاج ثم أعقب ذلك لقاء العاملين بقاعة الفرع للوقوف على إيجابيات العمل الميداني لتعزيزها وكذا الوقوف على السلبيات لتلافيها والاستماع لمقترحات العاملين بدأ اللقاء بكلمة أ/ الدالي مرحبا بالدكتور/ عمري ثم قام بعرض تقديمي حول جهود الفرع في محو الأمية وخطة الفرع لتكثيف الجهود في الفترة القادمة مؤكدا على فكرة مواصلة التعلم والتأهيل لسوق العمل والتشغيل والتوعية من أجل إعداد المواطن السوهاجي لجودة الحياة.

وفي جو يسوده المحبة والألفة تحدث الدكتور/ عاشور عمري عن شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال، كما شكر جهود الفرع المتميزة التي تنم عن قيادة واعية ومستنيرة للفرع وكذلك عاملين واعين بحجم المسئوليات الملقاة على كاهلهم من أجل سوهاج بلا امية. كما أكد د/ عمري على أن النسيج الواحد للعاملين بتعليم الكبار هو المنطلق الأوحد لتحقيق الأهداف.

 وتطرق الحديث إلي :

  - إهتمام سيادته بتحقيق الرضا الوظيفي للعاملين والارتقاء بآدائهم.

   -العمل على توحيد التعليمات الصادرة عن الهيئة بشأن تطبيق الحد الأدنى للموظفين.

-  مناقشة إنجازات الفرع خلال الفترة الماضية وكيفية تعظيم الجهود مستقبلا.   

-  كما وجه سيادته المعلمين والمعلمات الجدد للالتزام ببطاقة الوصف الوظيفي التي تم تعينهم عليها وأن الهيئة تحشد الجهات الشريكة بما يعود بالنفع على المعلمين مستقبلا.

وتحدث د/ عمري عن جهود الهيئة لتشكيل مجلس إدارة للهيئة بدعم من معالي وزير التربية والتعليم.

كما تحدث د/ عمري عن الهيكل التنظيمي للهيئة واستحداث إدارات ممولة من وزارة المالية بما يعود بالنفع على الجميع، كما أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع التنظيم والإدارة لهيكلة الفروع أيضا بحيث يكون القائم علي الفرع مديرًا عامًا بكافة الصلاحيات والمعاملات المالية .

 وقام د/ عمري بالاستماع للعاملين ومتطلباتهم، ومقترحاتهم لتطوير العمل، وبخاصة تحفيز المعلمين الأكفاء وربط المكافآت بالإنجاز. ودراسة أن يتم التدريب الإداري لمنطقة الصعيد بأسيوط مستقبلا لتحقيق الفائدة وتنمية كفايات العاملين.

 وصرح د/ عمري أن الهيئة تحرص على أن يحصل كل عامل بالهيئة على حقه وأن الجميع سواء في الحقوق والواجبات.

وفي نهاية اللقاء توجه د/ عمري بالشكر للفرع قيادة وزملاء لحسن الاستقبال وطالبهم ببذل المزيد من الجهد من أجل أن تكون سوهاج محافظة بلا أمية من أجل وطن ناهض نام بسواعد أبنائه المتعلمين

تم النشر بتاريخ 2019-11-28
طباعة الصفحة