لقاء د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة مع رئيس جامعة عين شمس

لقاء د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة مع رئيس جامعة عين شمس

بمبادرات قوية وفعالة، يقودها صناع قرار متميزون، شهد كل من الأستاذ الدكتور/ محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور/ عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار مراسم تجديد بروتوكول التعاون المثمر بين الهيئة وجامعة عين شمس العريقة ذات التاريخ الممتد والحافل بالمبادرات والأنشطة المتنوعة وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٢ فبراير ٢٠٢٠ بقصر الزعفران بجامعة عين شمس.

وقد أثنى أ.د/ محمود المتيني رئيس الجامعة على جهود هيئة تعليم الكبار برئاسة د/ عاشور عمري وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بقيادة أ.د/ نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس وكذلك مركز تعليم الكبار بالجامعة بقيادة د/ إسلام السعيد مدير المركز والقائم بالتواصل مع الكليات المشاركة في مشروع محو الأمية بالتدريب على تكثيف جهود المركز في محو الأمية خلال الفترة القادمة لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

وتضامنًامع طلابه وتحفيزهم ودعمهم فقد أكد على تخصيص حوافز للطلاب من الجامعة بخلاف ما سيتم صرفه من الهيئة كالإعفاء من المصروفات الدراسية لعام كامل عند قيام الطالب بمحو أمية خمسة دارسين أمين أو ما يزيد، كما سيخصص جزء مالي من الجامعة لهذه الفئة .

 

كما أكد على ضرورة حشد كافة العناصر البشرية بجميع مؤسسات الدولة للتصدي لهذه الآفة الخطيرة وفقًا لتوجهات الدولة والسير على خطوات حقيقية تحقيقًا للتنمية المجتمعية المستدامة.

وعلى غرار تجديد بروتوكول جامعة عين شمس، وقع د/ عاشور عمري رئيس الهيئة مع الأستاذ الدكتور/ ماجد أبو العينين عميد كلية التربية جامعة عين شمس للعام الثاني على التوالي؛ لما لها من السبق والمبادرة من كليات الجامعة للمشاركة في المشروع.

 

وأختتم المحفل المتميز بتوقيع بروتوكول تعاون بين هيئة تعليم الكبار برئاسة الدكتور/ عاشور عمري مع الأستاذة الدكتورة/ رقية شلبي عميد كلية البنات للتربية والآداب والعلوم، التي وجه إليها أ.د/ محمود المتيني رئيس الجامعة الشكر والتقدير لها ولفريق العمل الفعال الذي عمل على تكاتف طالبات الكلية للإيمان بالقضية وفتح عدة فصول بكثافة الفصل الذي وصل إلى عدد ٣٠ دارس أمي.

 

وأختتم أيضًا اللقاء بتقديم د/ عاشور عمري رئيس الهيئة درع الهيئة لمعالي أ.د/ محمود المتيني رئيس الجامعة تقديرًا له على هذه المبادرات القوية بقيادته كما قدم أ.د/ محمود المتيني درع جامعة عين شمس للدكتور/ عاشور عمري على التعاون المثمر الفعال بين الطرفين.

 

كما قدم د/ عاشور عمري درع الهيئة لمعالي أ.د/ نظمي عبدالحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، للسعي الدؤوب وحشد الكليات المشاركة وتوفير كافة إحتياجاتهم والمتابعة الدورية المستمرة؛ للنهوض بالمشروع وتحقيق إنجازات حقيقية خلال فترة وجيزة لإعلان مصرنا الغالية خالية من الأمية.

تم النشر بتاريخ 2020-02-13
طباعة الصفحة