زيارة د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة لمحافظة أسوان

زيارة د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة لمحافظة أسوان

إنطلاقًا من رؤية القيادة السياسية لتحقيق منظومة المواطنة المصرية الكاملة التي تؤكد أن ملف النوبة هو ملف وطنى بالدرجة الأولى، يحتاج إلى إهتمام ودعم كافة مؤسسات الدولة .. ترسيخًا لقيم المساواة والعدل بين محافظات الوجه البحري والقبلي وجميع ربوع مصرنا الغالية.

 

وفي هذا الإطار حرص د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار وقيادات الجهاز على زيارة بعض قرى مركز نصر النوبة الذي يضم أهالي قري النوبة التي هُجرت عام 1963 إبان إنشاء السد العالي آنذاك لتقديم سبل الدعم نحو إتاحة فرص التعلم للكبار وتثقيفهم وتنمية مهاراتهم الحياتية والمهنية، وفقا لخطة الهيئة، ورؤية مصر ٣٠٣٠ للتنمية المستدامة .

 

وفي هذا الإطار وقعت الهيئة العامة لتعليم الكبار بروتوكول تعاون مع جمعية بلانة الخير لتنمية المجتمع بالقرية لفتح فصول لمحو أمية الكبار بالقرية والقرى المجاورة بحضور الدكتور/ عاشور عمري رئيس الهيئة واللواء/ كمال سعودي نائب رئيس الهيئة والأستاذة/ صفاء عفيفي مدير عام فرع أسوان وبعض العاملين بالفرع حيث عرضت الجمعية الخدمات المتنوعة التي تقدمها للأهالي تُسهم في تلبية إحتياجتهم اليومية من أطعمة وخدمات صحية وإجتماعية.

 

بالإضافة إلى الأشعار التي قدمتها تلميذات مدرسة بلانة من مواهب إلقاء وأشعار وقصائد متميزة بالطلاقة والإبداع وجودة التعبير بالإضافة إلى العروض النوبية التي قدمها أطفال القرية ترحيبًا بالضيوف.

 

وقد توجه الدكتور/ عاشور في كلمته بالشكر والتقدير على حفاوة الترحيب وأكد على أن الهيئة العامة لتعليم الكبار ستعمل على حشد أبنائها لحصر الأميين بالقرية لإعلانها خالية من الأمية.

 

وبحضور الدكتور/ عاشور رئيس الهيئة وقعت أ/ صفاء عفيفي مدير عام فرع أسوان على بروتوكول تعاون مع جمعية التمريض الحر للمساعدات بما يعظم من تقديم خدمات متنوعة لأهالي النوبة الكرام.

 

وإختتم اللقاء بقيام جمعية بلانة الخير بإهداء درع تذكاري للدكتور/ عاشور عمري رئيس الجهاز ودرع أخر للأستاذة/ صفاء عفيفي مدير الفرع بأسوان تقديرًا لهما على مجهودهما في مساعدة أهالي النوبة وأسوان بصفة عامة على التعلم والتحرر من الأمية.

تم النشر بتاريخ 2020-02-19
طباعة الصفحة