توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة و جامعة قناة السويس

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة و جامعة قناة السويس

إيمانًا بدور جامعة قناة السويس بكل كلياتها ومعاهدها ومراكزها البحثيه بالمشاركه فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة فى القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصرى جاء ذلك وفق ما أعلنه الدكتور/ أحمد زكى حسين متولى رئيس جامعة قناة السويس أثناء توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار.

حيث وقع البروتوكول كل من الدكتور/ أحمد زكى رئيس الجامعة والدكتور/ عاشور عمرى رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار.

حضر مراسم توقيع البروتوكول الدكتورة/ ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور/ محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ/ هدي فرج أمين عام الجامعة والدكتور/ مدحت صالح عميد كلية التربية والدكتور/ عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والدكتور/ حسام جمال الدين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق البروتوكول ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ومن الهيئة العامة لمحو أمية الكبار حضر الأستاذ/ نسيم إبراهيم محمد مدير عام فرع تعليم الكبار بالإسماعيلية وأ/ فريال عبد الله مدير العلاقات العامة لهيئة تعليم الكبار بالإسماعيلية.

وأضاف الدكتور/ أحمد زكى أن البروتوكول يهدف لبدء تنفيذ تجربة رائدة بمحافظة الإسماعيلية لأن محو الأمية قضية قومية يجب أن تشارك بها كل قطاعات الدولة وعلى رأسها الجامعات وذلك سيتحقيق من خلال التعاون بين الهيئة والجامعة بإعداد وتأهيل وتدريب شباب الجامعة المشاركين في المشروع علي أساليب وطرق تعليم الكبار من خلال أقسمها المتخصصة.

وأكمل سيتم عقد دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين في محو الأمية بمحافظة الإسماعيلية خاصة مهارات الإدارة ومجال تعليم الكبار ومهارات الاتصال الفعال مع الكبار وفى مجال الدعاية والإعلام مع المشاركة بين الطرفين في التغطية الإعلامية بوسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة للإعلان عن المشروع   .

ومن جانبه أشار الدكتور/ عاشور عمرى إلى أن أول جائزة حصلت عليها الهيئة من اليونسكو كانت عن تطوير ومحو أمية عاشور بالإسماعيلية فدور الجامعة الرائد في تطوير ومحو أمية الكبار يؤهلها لتكون أول محافظة مصرية خالية من الأمية .

هذا وأضاف رئيس الهئية العامة لتعليم الكبار أن الجامعة ستخصص مركز في ساحة الجامعة يتواجد بها احد موظفى الهيئة العامة لتعليم الكبار للإعلام عن آليات فتح فصول محو الأمية والرد على الإستفسارات .

تم النشر بتاريخ 2020-11-05
طباعة الصفحة