د/ عاشور عمري رئيس الهيئة يتابع برامج التدريب بفرع قنا

د/ عاشور عمري رئيس الهيئة يتابع برامج التدريب بفرع قنا

خلال زيارته لفرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة قنا بدأ الدكتور/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار خلال جولته الثانية بزيارة قاعات التدريب والتي يتم فيها تنفيذ برامج التدريب التربوي وذلك يوم السبت الموافق 27 / 3 / 2021 حيث يتم تنفيذ ثلاث دورة تدريبية لهذا الأسبوع الذي يبدأ من اليوم السبت 27مارس وينتهي يوم الخميس 1إبريل 2021 بحضور الدكتور/ وليد حويلة مدير التدريب بديوان عام الهيئة والأستاذ/ السيد مسعد مدير المكتب الفني لرئيس الهيئة والأستاذ/ ياسر السمهودي مدير عام فرع قنا.

تابع سيادته والوفد المرافق طريقة وأداء المدرب الأستاذ/ محمد نقد أثناء التدريب وأشاد الدكتور/ عاشور بأداء المدرب وتفاعل المتدربات مع من خلال الأنشطة التربوية.

وقد تناقش مع المتدربات حول بعض موضوعات الجلسة التدريبية والتي تشمل الخصائص النفسية للكبار، وخصائص معلم الكبار ودوافع الأمين نحو التعلم، والفرق بين تعليم الكبار وتعليم الصغار. وأهم إستراتيجيات التدريس المتبعة داخل فصول محو الأمية.

كما أشاد بإلتزام المدرب والمتدربات بالاجراءات الاحترازية ، من ارتداء الكمامات ، والتباعد الاجتماعي ، وتهوية القاعة.

وقد أشار د/ وليد حويلة مدير التدريب بديوان عام الهيئة على أن فرع الهيئة بمحافظة قنا قد حقق نسبة ( 80%) من مستهدف الدورات التدريبية الخاصةبه، مؤكدا على أن الهيئة العامة لتعليم الكبار لا تألو جهدا ، ولا تدخر وسعا في تدريب وتأهيل معلميها المتعاقدين سواء الجديد أو القدامي من أجل تعزيز العائد وتفليل الفاقد.

ثم إختتم د/ عمري حديثه معهم ببعض النصائح التي تعينهم على العمل في مجال محو الأمية وأشاد بدورهم ، وأنهم حجر الزاوية في العملية التعليمية.

تم النشر بتاريخ 2021-03-29