لقاء د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة مع محافظ قنا

لقاء د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة مع محافظ قنا

إلتقى السيد اللواء أ.ح/ أشرف غريب الداودي محافظ قنا والدكتور/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تعليم الكبار بمكتب سيادته بديوان عام المحافظة يوم الإثنين الموافق 29 / 3 / 2021 حيث تأتي هذه الزيارة لتفعيل وتكثيف جهود تعليم الكبار بالمحافظة.

وتناول د/ عمري في حديثة الخطة الطموحة من أجل قنا بما أمية، وأن هذه الجهود تتسق مع توجهات الإرادة السياسية لفخامة رئيس الجمهورية التي تعنى بتنمية الوطن والمواطنين ولاسيما في صعيد مصر، وأن هيئة تعليم الكبار بأنشطتها التنموية والتعليمة تمثل مكونا أصيلا من مكونات المبادرات الرئاسية كمبادرة حياة كريمة.

ونوه د/ عمري عن إستثمار الشباب في محافظة قنا وبخاصة طلاب جامعة جنوب الوادي في محو أمية المواطنين، والهيئة تدعم بشكل فني كل من يشارك في المشروع.

وتحدث الداودي مؤكدا أهمية مشروع محو الأمية والمشاركة فيه، والذي يأتي انطلاقا من توجهات القيادة السياسية؛ للارتقاء بالمواطن المصري وتنميته تنمية مستدامة تتسق مع خطة مصر 2030 للتنمية المستدامة.

ورأى سيادته أن القضية تحتاج دعما إعلاميا بشكل مكثف في ظل توجهات الدولة للتنمية، التي لا تألو جهدا في مواجهة المشكلة، ولا بد من شراكة الجهات الحكومية، والمجتمع المدني بشكل مكثف من اجل مصرنا الحبيبة.

وصرح سيادته عن دعمه لأنشطة محو الأمية بالمحافظة من أجل قنا بلا أمية.

وتحدث د/ عمري معربا عن سعادته لدعم السيد اللواء المحافظ لقضية الأمية، وأننا شركاء في تحقيق الحلم قنا خالية من الأمية، وأثنى عمري على جهود السيد المحافظ وما تشهده قنا من تطورات رائعة بتوجيهات سيادته بشكل يلحظه أهل قنا وزوارها في الفترة الأخيرة.

وصرح د/ عمري أن الهيئة تغطي أنشطتها كافة المحافظات، كما تكثف الأنشطة في الأماكن التي تسعى القيادة السياسية لتنميتها من خلال مبادرات حياة كريمة، مشروع 100 مليون صحة... وغيرها.

ونوه د/ عمري على أهمية تفعيل الشراكات مع الجهات المختلفة لتقديم حوافز إيجابية للدارسين لزيادة دافعيتهم للتعليم والتعلم.

ويؤكد د/ عمري على ضرورة تبني المداخل التنموية في محو الأمية.

وفي أكد الداودي وعمري على العمل المكثف من أجل مواجهة الأمية، وإعداد المواطن المصري لجودة الحياة ليتحقق حلم مصر بلا أمية.

وفي نهاية اللقاء أهدى معالي الوزير المحافظ درع المحافظة للدكتور/ عاشور عمري رئيس هيئة تعليم الكبار، كما أهدى الأستاذ الدكتور رئيس الهيئة درع الهيئة لمعالي الوزير المحافظ؛ لدعمه الدائم والمستمر لجهود تعليم وتعلم الكبار.

بحضور د/ إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار جامعة عين شمس وأ/ ياسر السمنودي مدير عام فرع قنا والوفد المرافق للدكتور/ رئيس هيئة تعليم الكبار.

تم النشر بتاريخ 2021-03-30