لقاء د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة مع رئيس جامعة جنوب الوادي

لقاء د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة مع رئيس جامعة جنوب الوادي

إتساقًا مع خطة مصر 2030 للتنمية المستدامة، وتفعيلاً لبروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة جنوب الوادي عقد يوم الأحد الموافق 28 / 3 / 2021 د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار لقاء مع أ.د/ يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي ليتباحثان تفعيل وتكثيف أنشطة محو الأمية وتعليم الكبار لطلاب جامعة جنوب الودي وتذليل العقبات والصعوبات التي تحول دون تحقيق الأهداف المرجوة، والعمل على تحويلها لفرص لتحقيق الأهداف المنشودة.

خلال اللقاء إستعرض د/ عمري تجارب بعض الجامعات المتميزة في مجال تعليم الكبار، مشيرًا لريادة جامعة جنوب الوادي كنموذج لاستثمار طاقات الشباب منذ زمن بعيد، وكانت الجامعة نموذجًا استرشاديًا لما يجب أن تكون عليه مشاركات الجامعات الأخرى، إلا أدإنها شهدت بعض التراجع، وتسعى جامعة جنوب الوادي استعادة ريادتها في المجال، والعودة لمسارها المتميز في هذا الشأن، واستعرض تفصيلاً تجربتي جامعة عين شمس والزقازيق في الآونة الأخيرة كنموذجين متميزين تنظيميًا وإنجازًا.

صرح د/ عمري أن الجامعة فرس الرهان الحقيقي لتعليم وتعلم الكبار إذا ما استثمرت طاقات شباب الجامعات، والعمل على غرس قيم ثقافة التطوع لديهم؛ لتعزيز الانتماء والولاء للوطن.

وأكد أ.د/ الغرباوي على أهمية مشاركة الجامعة في مشروع محو الأمية وأنه سيسخر كل الإمكانيات المتاحة لتحقيق افضل النتائج على مستوى الجامعات المصرية، بما يتسق وبروتوكول التعاون مع المجلس الأعلى للجامعات والهيئة العامة لتعليم الكبار بمشاركة الطلاب في مشروع محو الأمية وتنمية الوطن والمواطنين.

بحضور أ.د/ أحمد كمال نصاري نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لخدمة المجتمع وشئون البيئة وأ.د/ بدوي شحاتة نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وأ.د/ محمد السيد مدير مركز تعليم الكبار جامعة جنوب الوادي  والوفد المرافق للدكتور/ رئيس هيئة تعليم الكبار.

وفي نهاية اللقاء أجمع الحضور الكريم على ضرورة تكاتف الجهود والتشبيك فيما بين هيئة تعليم الكبار وجامعات مصر من اجل وطن بلا أمية.

تم النشر بتاريخ 2021-04-01