توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار و جامعة بنها

توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار و جامعة بنها

وقع الدكتور/ جمال السعيد رئيس جامعة بنها والدكتور/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بروتوكول تعاون بين الجامعة والهيئة لمحو أمية عمال الجامعة والقرى والأحياء ومراكز المحافظة.

 

وقال رئيس جامعة بنها، إن بروتوكول التعاون يأتى إيمانا بدور جامعة بنها وكلياتها ومراكزها البحثية، في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، من خلال المساهمة في القضايا القومية، وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري، جاء ذلك بحضور الدكتور/ حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة/ إيمان البيطار المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء فريق مركز تعليم الكبار بالجامعة، والأستاذ/ أشرف بدوى مدير فرع هيئة تعليم الكبار بالقليوبية ووفد الهيئة.


وأشار السعيد فى تصريحات صحفية إلى أن الجامعة قامت بتوقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، لبدء تنفيذ تجربة رائدة بمحافظة القليوبية، بوضع برنامج زمنى يتضمن مخرجات ونتائج واضحة للمشروع .

 

ولفت إلى أن الجامعة سوف تتولى تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، لمحو أمية عمال الجامعة، والقرى، والأحياء، ومراكز المحافظة، بإشراف الأساتذة المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع، بإختيار لجنة تنسيقية لإدارة المشروع وتنفيذه وسيتم ذلك بإشراف مباشر، من مركز تعليم الكبار التابع لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

 

 من جانبه أكد الدكتور/ عاشور عمرى أن الهيئة سوف تقوم بتوفير مستلزمات العملية التعليمية وإعتماد ومراجعة قوائم الدارسين الملتحقين بالفصول، وإجراء الاختبارات النهائية لهم وفقًا للقواعد والإجراءات التي تحددها الهيئة في هذا الشأن.

 

ونوه بأنه سيتم إستخراج ومنح الشهادات للناجحين الذين اجتازوا الاختبارات النهائية، حيث يتم تسليم الشهادات إلى الناجحين بمعرفة لجنة من الهئية بالتنسيق مع الجامعة، فضلا عن الإشراف على العملية التعليمية والتنفيذية للمشروع، وأعمال المتابعة والتقويم لما يتم تنفيذه وتسهيل مهام الكليات المنفذة للمشروع في المحافظة .

 

من جانبه، قال الدكتور/ حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة سوف تقوم بعقد دورات تدريبية، لرفع كفاءة العاملين في مجال محو الأمية بالمحافظة، والمتعلقة بمهارات الإدارة والشئون المالية في مجال تعليم الكبار، ومهارات الاتصال الفعال مع الكبار، فضلا عن إجراء المسوح الميدانية وحصر الأميين في محافظة القليوبية .

 

تم النشر بتاريخ 2020-01-22