رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار يكرم المتحررين من الأمية بحي الأسمرات.

رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار يكرم المتحررين من الأمية بحي الأسمرات.

إنطلاقًا من دور الهيئة العامة لتعليم الكبار في بناء المواطن المصري؛ من أجل حياة كريمة ومستقبل أفضل، وفقًا لما نادى به فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، وهو ما تجسد في تطوير وتنمية العشوائيات، وتوفير حياة كريمة لكل المصريين على أرض هذا الوطن.

ويعد مشروع الأسمرات أحد أكبر مشاريع تطوير العشوائيات بمصر التي تجسدت فيها إرادة الدولة نحو تطوير العشوائيات، وفي هذا الإطار حضر د./عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار إحتفالية تكريم المتحررين من الأمية، والملتحقين بالفصول الإعدادي منهم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 15/ 12 / 2020 بمقر قصر ثقافة الأسمرات.

وفي كلمته أكد د./عمري أن حي الأسمرات وغيره من الأحياء السكنية المخصصة لقاطني العشوائيات، علامة مضيئة نفخر بها أمام العالم، تجسد رؤية وإصرار القيادة السياسية في تطوير البنية التحتية، وتوفير حياة كريمة للمصريين حتى في أصعب الظروف، مضيفًأ أن مصر هى الدولة الوحيدة بالعالم التي لم تتأثر سلبًا بجائحة كورونا.

وأنهى عمري كلمته بأن الهيئة العامة لتعليم الكبار تقدم كل الدعم لبناء الإنسان المصري، من خلال تقديم برامج محو الأمية، وبرامج خاصة التعلم، والتدريب والتأهيل لسوق العمل، وفي نهاية الإحتفالية تم تكريم المتحررين، وكذا تم تكريم المتلتحقين بالفصول الإعدادية بعد التحرر من الأمية.

حضر_الاحتفالية:

  • المهندس/ حسن الغندور رئيس حى الأسمرات.
  • أ/ نورهان السيد مدير عام فرع الهيئة بالقاهرة.
  • النائبة / سناء الحساني عضو مجلس النواب.
  • د./ جلال عثمان رئيس إقليم هيئة قصور الثقافة.
  • د./فاتن المجلس القومي للمرأة.
  • مديرة التضامن الاجتماعي ومدير الشباب والرياضة.