زيارة د/ عاشور عمري رئيس الهيئة لفرع كفر الشيخ

زيارة د/ عاشور عمري رئيس الهيئة لفرع كفر الشيخ

إلتقى الدكتور/ عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار السادة العاملين بفرع كفر الشيخ لتعليم الكبار، ومديري الإدارات الخارجية والداخلية، والمعينين الجدد يوم الثلاثاء الموافق 2 / 2 / 2021 وذلك لمناقشة مستجدات العمل في الفترة الراهنة، والعمل على تلافي المعوقات؛ لتحقيق الأهداف المنشودة، نعمل على تحقيق الرضا الوظيفي للعاملين، كما أننا إتفقنا مع جامعة كفر الشيخ على إقامة وحدة تعليم كبار بالجامعة، يعمل بها بعض أبنائنا من المعينين الجدد أسوة بالجامعات الأخرى.

وأكد د/ عمري أن وضعنا المالي أصبح أفضل في ظل سعي الدولة لتطبيق الحد الأدنى للأجور، حيث تم إضافة المكافآت والزيادات لتصرف شهريًا.

عملنا منذ اللحظات الاولى على تغيير الصورة الذهنية للهيئة بشكل إيجابي، كما إستطعنا وضع قضية الأمية على أولويات الجهات الشريكة.

نريد تكثيف العمل مع كافة الشركاء وبخاصة الجامعات؛ لاستثمار طاقات الشباب كمعلمين للكبار.

كرامة العاملين بالهيئة من كرامة رئيس هيئتها، اولاد الهيئة هم خبراء في المجال ونباهي بهم.

وتناول الإجتماع :

  • سعي الهيئة الدؤوب للإرتقاء بالعاملين بها ولا سيما الأوضاع المالية وبخاصة بعد الزيادة الأخيرة 25 في المائة، والعمل على إستدامة زيادة دخل العاملين بالهيئة والمتعاقدين.
  • العمل على إيجاد موارد للهيئة بشكل قانوني وبخاصة عند استصدار شهادات محو الأمية للمرة الثانية وفق نص القانون، بما يعود بالنفع على العملية التعليمية والعاملين بالهيئة بما لا يخالف القانون.
  • تسعي الهيئة لعقد إجتماع مجلس إدارة الهيئة لاتخاذ مجموعة من القرارات التي تدعم تعليم وتعلم الكبار في مصر.

وإستعرض د/ عمري إنجازات الشركاء بفرع كفر الشيخ في مجال تعليم الكبار.

كما صرح د/ عمري أنه يدرس حاليًا مكافأة منسقي الجامعات من أبناء الهيئة المتميزين؛ لما يبذلونه وبخاصة المنسقين بالجامعات الأكثر إنجازاً.

فتح د/ عمري حوارًا موسعًا استمع خلاله لأفكار ومقترحات المديرين من شأنها تحسين العمل وتجويده.

هذا وتوجه د/ عمري بالشكر والتقدير للعاملين بفرع كفر الشيخ على جهدهم الثمين في تعليم وتعلم الكبار، وبخاصة في الدورات الأخيرة وإنجازه المتميز.

وأكد د/ عمري أن لا سبيل لتقدم وطننا إلا من خلال التعليم والتعلم لإحداث تنمية مستدامة.

وأنهي د/ عمري حديثة بأطيب الأمنيات لهيئة تعليم الكبار والعاملين بها من قيادات، وموظفين، ومعلمين، وعاملين بالتقدم والازدهار، ولتبق مصر واحة للأمن والأمان في ظل قيادتها السياسية الرشيدة، ويبقى التعليم والتعلم هو البوابة الحقيقية لجودة حياة المصريين.

حضر اللقاء أ/ عزت سلامة مدير فرع كفر الشيخ ووفد الهيئة المرافق لرئيس الهيئة، ولفيف من مديري الإدارات.