لقاء د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة مع محافظ كفر الشيخ

لقاء د/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة مع محافظ كفر الشيخ

إلتقي السيد اللواء المحافظ/ جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ الدكتور/ عاشور عمري رئيس الهيئة العامة تعليم الكبار بمقر ديوان عام المحافظة يوم الثلاثاء الموافق 2 / 2 / 2021 .

وقد أكد نور الدين على أن مشروع محو الأمية والمشاركة فيه يأتي انطلاقا من توجهات القيادة السياسية للإرتقاء بالمواطن المصري وتنميته تنمية مستدامة تتسق مع خطة مصر 2030 للتنمية وإستدامتها، كما صرح سيادته أن المشروع أحد الحلول المؤقتة لمشكلة البطالة وبخاصة بين الشباب فهي فرصة عمل حقيقية بأجر مناسب مع حرية الزمان والمكان.

ورأي سيادته أنه لابد من تقديم حوافز متنوعة للدارسين؛ للإقبال على الفصول وعدم التسرب منها، كما أن القضية تحتاج دعما إعلاميا بشكل مكثف في ظل توجهات الدولة للتنمية، كما أن الدولة تنفق بشكل جيد، ولا تألو جهدا في مواجهة المشكلة، ولا بد من شراكة الجهات الحكومية، والمجتمع المدني بشكل مكثف من أجل مصرنا الحبيبة.

ونوه سيادته عن أهمية جودة التعليم لجودة حياة المواطنين، وصرح سيادته عن دعمه لأنشطة محو الأمية بالمحافظة من أجل كفر الشيخ بلا أمية.

كما تحدث د/ عمري معربًا عن سعادته لدعم السيد اللواء المحافظ لقضية الأمية، وأننا شركاء في تحقيق الحلم كفر الشيخ خالية من الأمية، وأثنى عمري على جهود المحافظة في الفترة الأخيرة.

وصرح د/ عمري أن الهيئة تغطي انشطتها كافة المحافظات، كما تكثف الأنشطة في الأماكن التي تسعى القيادة السياسية لتنميتها من خلال مبادرات حياة كريمة، مشروع 100 مليون صحة… وغيرها.

وأكد د/ عمري على تفعيل التشريعات التي تجرم عمالة الأطفال والعنف ضد المرأة، فالمرأة هي الضمانة الوحيدة لتعليم الأسرة.

ونوه د/ عمري على تفعيل الشراكات مع الجهات المختلفة لتقديم حوافز إيجابية للدارسين لزيادة دافعيتهم للتعليم والتعلم.

ويؤكد د/ عمري على ضرورة تبني المداخل التنموية في محو الأمية.

وفي نهاية اللقاء أكد د/ عمري واللواء/ نور الدين على العمل المكثف من اجل مواجهة الأمية وإعداد المواطن المصري لجودة الحياة ليتحقق حلم مصر بلا امية.

حضر اللقاء أ/ عزت سلامة  مدير عام فرع كفر الشيخ .