إطلاق مبادرة سيوة بلا أمية بمؤتمر شعبي كبير بمطروح

إطلاق مبادرة سيوة بلا أمية بمؤتمر شعبي كبير بمطروح

على هامش المؤتمر الشعبي الكبير الذي نظمه فرع الهيئة بمطروح، بمشاركة رئيس مركز ومدينة سيوة العميد/ عصام عبد الغني ومشايخ القبائل وكبار العائلات السيوية تم إطلاق مبادرة سيوة بلا أمية.

حيث رحب العميد/ عصام عبد الغني رئيس مركز ومدينة سيوة بالدكتور/ عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة والوفد المرافق لسيادته وأثنى على عمل الهيئة وبخاصة فرع مطروح.

ثم تم عرض فيلم تسجيلي عن جنة الصحراء ( واحة سيوة ).

ثم تحدث عن مشايخ وعواقل سيوه الشيخ/ عمر راجح الذي تحدث مرحبا بالدكتور/ عمري مشيدا بجهود محو الأمية وبخاصة في واحة سيوة وسنعمل جميعا من أجل سيوه بلا أمية من أجل الإرتقاء بسيوه التي نباهي بها العالم معا سنعمل جميعًا من أجل سيوه بلا أمية.

وتحدث أ/ عادل مسلم مدير عام فرع مطروح مثمنًا الجهود المبذولة في مجال تعليم الكبار بالرعاية الكريمة لمعالي اللواءأ.ح/ خالد شعيب محافظ مطروح كما إستعرض جهود الفرع في محو الأمية وبخاصة محو أمية الإناث، ونعمل مع كل الشركاء من أجل سيوه بلا أمية.

وتحدث د/ عمري مرحبًا بسيادة العميد أ.ح/ عصام عبد الغني رئيس مجلس ومدينة سيوة والسيد مدير إدارة سيوة لتعليم الكبار وكل التنفيذيين على ما يبذلونه من جهد...

نحن نتعلم الأصالة من أهالينا أهل البادية من سيوة تأتي العراقة والأصالة، الفيلم التسجيلي عن سيوة جعلني أزداد زهوا على زهو بتاريخ بلادي.

وصرح د/ عمري أن القيادة السياسية تولي المناطق الحدودية عناية خاصة والعمل على تنميتها، ويأتي التعليم على راس هذه الأولويات، وبالتأكيد محو الأمية وتعليم الكبار له اولوية كبيرة ومطالبين بالعمل الدؤوب من أجل الست محافظات الحدودية بلا أمية في فترة وجيزة جدا.

وصرح د/ عمري ان هناك فرصة ذهبية لمركز ومدينة سيوه أن نعلنها خلال عام بلا أمية، وهذا يأتي تزامنا مع الدعم السياسي وما تتمتع به واحة سيوة بخصوصيتها على مستوى العالم، نعمل جميعا على الارتقاء بالمواطنين بسيوه من خلال تعليمهم، والهيئة وقيادات المحافظة ستسخر كل الجهود من أجل تحقيق الحلم مطروح بلا أمية.

وأكد د/ عمري على أهمية تعليم الكبار ومردوده وقيمه المضافة على الفرد والمجتمع، ونقل الفرد نقلات نوعية متميزة وضرب عمري مثلا بنماذح حية غير التعليم مسار حياتها بعد التحرر من الأمية ومواصلة التعليم حتى الدكتوراة.

وإقترح د/ عمري على كبار العوائل والمشايخ أن يبدأوا بأسرهم بلا أمية ويلعبون دورا فاعلا لجابهة الأمية لما لهم من تأثير في أهالينا كقيادات طبيعية.

وأكد د/ عمري أن معلم تعليم الكبار صاحب رسالةوليس موظفا وسندعمه كل الدعم من اجل الاتقاء به وتنمية مهاراته.

وفتح د/ عمري الباب للحوار والمشاركة وتبادل الآراء من أجل تحقيق الأهداف، انطلاقا من قناعة الهيئة بتعبئة الجهود للجهات الشريكة حكومية وغير حكومية وبخاصة الجمعيات الأهلية.

وفي نهاية اللقاء تعاهد الجميع على تزليل الصعوبات من أجل مطروح بلا امية ومنها سيوة لخصوصيتها؛ سعيا لمصر بلا أمية تحت قيادة سياسية رشيدة تعمل دون كلل للارتقاء بالمواطن المصري وتنميته تنمية مستدامة تتسق مع خطة مصر 2030.

حضر اللقاء ممثلي حزب مستقبل وطن بالمحافظة، والتنفيذيون بمركز ومدينة سيوة، وكبار المشايخ والعوائل، وبعض العاملين بفرع مطروح لتعليم الكبار.

كما حضر اللقاء:

د/ وليد حويلة  مدير التدريب بالديوان العام

أ/ السيد مسعد  مدير المكتب الفني للدكتور رئيس الهيئة

أ/ إيهاب سعيد  مدير العلاقات العامة بالديوان

أ/ أحمد عبد الموجود  مسئول المراسم

أ/ هشام فهيم  التوثيق الفوتغرافي

تم النشر بتاريخ 2021-04-19
طباعة الصفحة